نوفمبر 24, 2017 9:36 ص -
الرئيسية / دوليّة / ترامب يريد إنهاء العمل بقرعة البطاقات الخضراء

ترامب يريد إنهاء العمل بقرعة البطاقات الخضراء

       نموذج للبطاقة الخضراء الأمريكية

 

 أعلن الرئيس الأمريكي ،دونال ترامب،عن وضع حد لمنح البطاقات الخضراء التي تعطي الحق للإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية،خاصة بعد أن تأكد أن الشخص الذي قام بمجزرة نيويورك استفاد من هذه البطاقة،مضيفا في تصريح له بأنه سيعمل مع الكونغرس في هذا الاتجاه.ومن المعلوم أن قرعة البطاقة الخضراء تمنح الأمل لعدد كبير من المواطنين من مختلف بلدان العالم بتحقيق الحلم الأمريكي.

وبعد عملية الدهس بالعربة ،التي قام بها ،يوم الثلاثاء الماضي ،في مانهاتن ،رجل من أصل أوزبكستاني،مخلفا ثمانية قتلى،كتب ترامب في تغريدة على التويتر جاء فيها أن هذا الشخص حصل على بطاقة الإقامة الدائمة بأمريكا عبر هذه قرعة البطاقة الخضراء غير المعقولة.وقال في تغريدته:”نناضل بقوة من أجل هجرة تقوم على الاستحقاق،ولا نريد أنظمة ديمقراطية بالقرعة.علينا أن نكون أكثر صرامة”.

في المقابل،أصدر شوك شومر،رئيس المعارضة الديمقراطية بمجلس الشيوخ ،وأحد المدافعين عن هذا البرنامج منذ عقود،بيانا قال فيه بأنه ما زال يؤمن بأن “الهجرة شيء جميل لأمريكا” ،وذاك ردا على انتقاد الرئيس ترامب لموقفه،موضحا بأن هذا الإجراء الذي ينتقده اليوم الرئيس ،هو قانون صادق عليه النواب الأمريكيون ،ديمقراطيون وجمهوريون ،قبل أن يوقّع عليه الرئيس جورج بوش الأب.ودخل حيز التنفيذ سنة 1995.  

 

عن SCOOPRESS

تحقق أيضا

تمارة :تقديم الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة

  سكوبريس                   تقديم طاقم شرطة النجدة في حفل بالمنطقة الأمنية لتمارة     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.