نوفمبر 24, 2017 9:31 ص -
الرئيسية / دوليّة / مدريد تصدر مذكرة اعتقال أوربية ضد الرئيس الكتالوني المعزول

مدريد تصدر مذكرة اعتقال أوربية ضد الرئيس الكتالوني المعزول

  ظهور بيغديمون في القناة الفرنسية”إر تي بي إف”(رويترز)

أصدرت قاضية بالمحكمة الوطنية الإسبانية  مذكرة اعتقال أوربية ضد رئيس الحكومة الكتالونية المحلية المعزول،كارايس بيغديمون،وأربعة من وزراءه السابقين ،التجأوا إلى بلجيكا،ورفضوا المثول أمام العدالة الإسبانية يوم أمس الخميس 2 نونبر الجاري.

ويواجه المسؤولون الكتالونيون السابقون، المعزولون،اتهامات ثقيلة كالتمرد والعصيان ،وتحويل أموال عمومية ،وعدم الامتثال للسلطة.ولحد الساعة ،لم يمتثلوا لاستدعاء المحكمة الوطنية التي تريد التحقيق معهم حول دورهم في المخطط الانفصالي بكتالونيا.

وحسب الإعلام الإسباني ،فإن قاضية التحقيق رفضت طلب دفاع بيغديمون ومساعديه للاستماع إليهم عبر فيديو ندوة أمام السلطات البلجيكية ،على اعتبار أنهم لم يستجيبوا للشروط المحددة من طرف القانون ،كما أنهم لم يقدموا عنوانا محددا لإقامتهم ببلجيكا حتى ينجزوا فيديو ـ ندوة.

وحسب ما أشار إليه ناطق باسم الوكيل الفدرالي البلجيكي لوكالة الأنباء الفرنسية ،فإن العدالة البلجيكية تلقت من مدريد مذكرة اعتقال المسؤولين الكتالونيين المعزولين،وأنها ستدرسها.

في نفس السياق،صرح بيغديمون لقناة “إر تي بي إف” الفرنسية أنه سيقدم نفسه للعدالة “لكن العدالة الحقيقية”،وطلب من دفاعه أن ينقلوا إلى العدالة البلجيكية  بأنه مستعد تماما للتعاون”.

من ناحية ثانية ،فقد تم وضع ثمانية أعضاء في الحكومة الكتالونية المعزولة رهن الاعتقال الاحتياطي،في حين تم إطلاق سراح العضو التاسع ،ويدعى سانتي فيلا ،اليوم الجمعة، بكفالة مالية تقدّر ب50.000أورو.وكان هذا الأخير قد قدم استقالته قبل الإعلان الأحادي لاستقلال كتالونيا يوم 27 أكتوبر الماضي.

 

عن SCOOPRESS

تحقق أيضا

تمارة :تقديم الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة

  سكوبريس                   تقديم طاقم شرطة النجدة في حفل بالمنطقة الأمنية لتمارة     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.