نوفمبر 24, 2017 9:33 ص -
الرئيسية / دوليّة / موسكو: التدخل العسكري الروسي في سوريا يقترب من نهايته

موسكو: التدخل العسكري الروسي في سوريا يقترب من نهايته

 

  قوات وطائرات عسكرية روسية في سوريا(أرشيف)

تستعد روسيا لإعادة جزء من جنودها وعتادها العسكري من سوريا.وحسب صحيفة “كوميرسان”،فإن الأمر يتعلق بتخفيض القوات الجوية والمهندسين والتقنيين،وسيتم الإبقاء على القوات الكافية لحماية قاعدتي حميميم وطرطوس ،ومستشارين عسكريين وأمنيين .كما سيتم الإبقاء على أنظمة الدفاع الجوي لحماية مواقعها وقواعدها في سوريا.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش النظامي السوري يراقب حوالي 95 في المائة من التراب السوري، كما أن الهجوم على مواقع الجماعات الإسلامية لم يعد يتطلب مثل هذا الدعم الخارجي.

وكان وزير الدفاع الروسي ،سيرغي شواغو، قد أعلن في الأسابيع الماضية ،أن العملية الروسية في سوريا تقترب من نهايتها،وأن سلاح الجو الروسي قضى على 948 مخيما للتداريب،و666 مصنع للذخيرة،و1500 قطعة عسكرية  كانت في حوزة المقاتلين المتمردين.

وأضافت نفس الصحيفة أن الطائرات والمروحيات الروسية الموجودة حاليا بسوريا ،تم استعمالها كلها ،تقريبا،في عملية “العقاب” ،خاصة في مدن مثل دير الزور،وأدلب،وحماة وحمص

 

.

 

عن SCOOPRESS

تحقق أيضا

تمارة :تقديم الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة

  سكوبريس                   تقديم طاقم شرطة النجدة في حفل بالمنطقة الأمنية لتمارة     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.