نوفمبر 24, 2017 9:31 ص -
الرئيسية / دوليّة / سعد الحريري يعلن استقالته متهما “حزب الله”وإيران بالهيمنة على لبنان

سعد الحريري يعلن استقالته متهما “حزب الله”وإيران بالهيمنة على لبنان

  سعد الحريري الوزير الأول اللبناني ووراءه صورة والده رفيق الحريري الذي   تعرض للاغنيال سنة 2005 (أرشيف)

 

في خطوة مفاجئة، أعلن الوزير الأول اللبناني سعد الحريري استقالته، متهما “حزب الله” الشيعي وحليفه الإيراني بهيمنتهما على لبنان.

وقال الحريري ، من المملكة العربية السعودية التي يوجد فيها حاليا ،في تصريح نقلته مختلف وسائل الإعلام العربية “أعلن استقالتي  من منصب الوزير الأول”،علما أن هذه الاستقالة ،التي فاجأت الطبقة السياسية في لبنان ،لكونها لم تكم منتظرة ،تأتي بعد عام من تعيينه في هذا المنصب .

واكتفى المكتب الصحفي للرئيس ميشيل عون بالقول أن هذا الأخير ينتظر عودة الحريري للتعرف على “الظروف التي أملت هذه الاستقالة “.

وقال الحريري في إعلان استقالته :”لقد شعرت ما يحاك في الظل من أجل استهداف حياتي”،موضحا أن لبنان يعيش نفس الوضعية التي كانت سائدة خلال اغتيال والده رفيق الحريري،الوزير الأول السابق، سنة 2005،مع الإشارة إلى أن خمسة عناصر من “حزب الله اتُّهموا في هذا الاغتيال .

وأضاف الحريري  أن “إيران تهيمن على مصير بلدان المنطقة … وحزب الله هو ذراع إيران ليس فقط في لبنان بل أيضا في البلدان العربية الأخرى”،وتابع قائلا بأن إيران أنشأت انشقاقات بين أبناء البلد الواحد “وخلقت دولة داخل الدولة (يعني بها حزب الله) لدرجة أصبح لها ـ لإيران ـ الكلمة الأخيرة في قضايا لبنان”.

وتوجه مباشرة بالقول إلى إيران:”أريد أن أقول لإيران ولمن معها بأنهم الخاسرون في تدخلهم في شؤون الأمة العربية .. وأن الأمة ستنهض… وتقطع اليد التي تسيء إليها”.

تجدر الإشارة إلى أن “حزب الله هو الحليف القوي لنظام بشار الأسد في الحرب التي تعرفها سوريا ،المجاورة للبنان؛وإيران تدعم الحزب المذكور في هذه المهمة ،بل إن “حزب الله” هو الحزب اللبناني الوحيد الذي احتفظ بكامل أسلحته وعتاده بعد نهاية الحرب الأهلية اللبنانية التي استمرت من 975 إلى 1990.

 

عن SCOOPRESS

تحقق أيضا

تمارة :تقديم الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة

  سكوبريس                   تقديم طاقم شرطة النجدة في حفل بالمنطقة الأمنية لتمارة     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.