نوفمبر 24, 2017 9:34 ص -
الرئيسية / رياضة / الفرحة الكبرى التي ينتظرها جميع المغاربة

الفرحة الكبرى التي ينتظرها جميع المغاربة

– عاشت الكرة المغربية على وقع فرحة تاريخية في نهاية الأسبوع الماضي تتمثل في تتويج الوداد البيضاوي مساء يوم السبت الماضي  بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد انتصاره في المباراة النهائية على الأهلي المصري بهدف لصفر، وهو اللقب الذي غاب عن خزانة الكرة المغربية 18 سنة بعد تتويج الرجاء سنة 1999 أمام فريق الترجي التونسي.

واستعدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشكل جيد لمباراة كوت ديفوار، من خلال تخصيص مكافآت مالية كبيرة لتحفيز اللاعبين، وتأمين طائرة خاصة لنقل الأسود إلى أبيدجان يوم الخميس المقبل، والتكفل بإقامة تضمن كافة مستلزمات الراحة للاعبين، إضافة إلى مرافقة عدد من أعضاء البرلمان والمؤسسات الحكومية للمنتخب المغربي في رحلته لدعم اللاعبين.كما وضعت الجامعة تسهيلات كبيرة أمام أنصار الأسود الراغبين في السفر للكوت ديفوار، حيث تراهن على حضور أكثر من 3 آلاف مشجع في هذه المواجهة المهمة.

وخاض المنتخب المغربي مساء الاثنين، أول تمرين له، استعدادا لمواجه كوت ديفوار، في الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018. حيث يحتاج  إلى التعادل على أقل تقدير ، من أجل التأهل للمحفل الكروي العالمي.

ودخل منتخب الأسود بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، معسكرا مغلقا بالرباط، حيث سيجري تدريباته بملحق ملعب مركب مولاي عبدالله. وتعود آخر مشاركة للكرة المغربية في كأس العالم إلى نسخة 1998 بفرنسا، حيث غابت عن نسخ 2002 و2006 و2010 و2014، كما شاركت الكرة المغربية في أربع نسخ للمونديال وهي 1970 بالمكسيك و1986 بالمكسيك و1994 بالولايات المتحدة الأميركية و1998 بفرنسا. ويضع الجمهور المغربي ثقة كبيرة في جيل القائد المهدي بنعطية، من أجل العودة إلى الواجهة العالمية والتأهل للمونديال.

عن SCOOPRESS

تحقق أيضا

تمارة :تقديم الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة

  سكوبريس                   تقديم طاقم شرطة النجدة في حفل بالمنطقة الأمنية لتمارة     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.